شركة أمنية تطلق خدمة "محفظتي" لخدمات المحفظة المالية المتنقلة

عمان 19 كانون الثاني (بترا)- أعلنت شركة أمنية إطلاقها لخدمة "محفظتي" لخدمات المحفظة المالية المتنقلة لتكون نظاماً مالياً متكاملاً للمستهلكين يعمل كحساب بنكي ويمتاز بمستوى عالٍ من الأمان ويتوافق مع أنظمة الدفع الوطنية التي يطبقها البنك المركزي ، إذ حصلت أمنية على أول اعتماد منه بين جميع شركات الاتصالات في المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية زياد شطارة خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، إن الشركة وفي سعيها لتقديم خدمات متطورة تلبي احتياجات العملاء في السوق المحلية ولتتوافق مع أنظمة الدفع الإلكترونية التي طرحها البنك المركزي بادرت إلى تقديم خدمة "محفظتي"، التي تمكن العملاء من إجراء عمليات الدفع والتحويل الإلكترونية بسهولة ويسر وبأعلى مستوى من الأمان.

واكد حرص شركة أمنية على مواكبة الاحتياجات المتجددة للزبائن وتوفير خدمات جديدة تستبق ما يتطلعون إليه، مستفيدة من البنية التحتية التي وفرها البنك المركزي لبيئة الدفع الإلكتروني JoMoPAY، ومن انتشار شبكتها في جميع أنحاء المملكة.

وبين أن خدمة "محفظتي" من أمنية تعمل بالتوافق مع نظام الدفع من خلال الهاتف النقال الذي يسمح للمستهلكين بالدفع مقابل مشترياتهم من خلال الهواتف المتنقلة وباستخدام مختلف أنواع التكنولوجيا.

وأضاف شطارة انه وفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات فإن نسبة انتشار الهواتف المتنقلة في الأردن وصلت إلى 157 بالمئة حتى نهاية العام 2015، فيما تبلغ نسبة من يملكون حسابات مصرفية في غالبية المحافظات في المملكة 25 بالمئة ما يشير إلى أهمية خدمة "محفظتي" في تلبية احتياجات حوالي 75 بالمئة من إجمالي عدد السكان من غير المتعاملين مع البنوك والاستفادة من الحلول المالية المتنقلة العملية والآمنة التي توفرها لهم شركة أمنية، ما سيعود بالفائدة على إجمالي الاقتصاد الوطني.

وقال إن الخدمة ستمكّن المشترك فيها تنفيذ التحويلات المالية من خلال أجهزة الهواتف الذكية لديهم، باستحداث المحفظة المالية المتنقلة والمتعارف عليها عالميا باسم Mobile Wallet التي يتم إطلاقها اعتبارا من اليوم الثلاثاء تحت إشراف البنك المركزي وبما يتوافق مع تعليماته التنظيمية في هذا المجال.

وبين شطارة أن خدمة "محفظتي" المقدمة من أمنية ستتم على مرحلتين تتضمن الأولى تحويلات آمنة عبر أنظمة البنك المركزي الملائمة والكفؤة وبأقل رسوم تحويل، وستمكّن المشترك فيها من ضبط وإدارة النفقات وإصدار تقارير مالية لمدفوعاته.

كما بيّن أن المرحلة الثانية ستمكّن المشتركين من السحب المالي، والاستفادة من العروض المحلية، وتجميع نقاط وكسب جوائز من التحويلات المالية من أمنية، والحصول على عروض مكالمات مجانية محلية ودولية للمشتركين بالإضافة إلى خدمة على مدار الساعة.

من جانبها قالت المدير التنفيذي لدائرة المدفوعات والعمليات المصرفية المحلية عضو مجلس المدفوعات الوطني مها البهو إن أهمية هذه الخدمة تكمن في أن غالبية المجتمع الأردني هي من غير مالكي حسابات مصرفية، أو ممن هم خارج الجهاز المصرفي، من ذوي الدخل المحدود وأصحاب المشاريع الاقتصادية الصغيرة أو العاملين من خلال تجارات صغيرة أو منزلية، ومع إدخال خدمة "محفظتي" سيكون بإمكان هذه الشرائح المختلفة أن تسهم في تعزيز قدرة البنوك على منح الائتمان ودعم المشاريع الاقتصادية وبما يسهم بالتالي بتعزيز القطاع الاستثماري وخلق فرص عمل جديدة.

وتهدف شركة أمنية من إطلاق خدمة محفظتي إلى تسهيل عمليات الشراء لدى المشترك، وتعزيز الثقة لديهم، وتزويدهم بخبرة ملائمة وبسيطة من خلال توفير وسيلة دفع جديدة سهلة وآمنة، وتقديم الخدمات المالية بأسعار متاحة.

وتمتاز "محفظتي" بأنها آمنة وسهلة الاستخدام وبواجهة تطبيق موثوقة، وتمكن المستخدمين من إيداع الأموال في حساب أي من معارض أمنية، أو لأي من الشركاء المعتمدين والتجار الفرعيين، وتمكنهم أيضاً من سحب الأموال من أي معرض لأمنية، أو من أجهزة شركة مدفوعات الأسواق الناشئة (EMP)، وأجهزة (ATM) في المملكة، بالإضافة إلى ضمان حماية على الرصيد المالي في المحفظة حتى في حال سرقة الهاتف أو ضياعه.

وتسمح الخدمة بتحويل الأموال وإجراء العمليات المالية من محفظة أمنية إلى محفظة أمنية ثانية، وإلى المحافظ على المنصات الأخرى بغض النظر عن من يزوّد خدمة الهاتف النقال للمشترك، كما تسمح للمستهلك بالدفع للمؤسسات الحكومية (P2G)، ودفع شخص لبائع أو تاجر (P2M) ودفع شخص لشخص (P2P)، وباستخدام تقنية التواصل قريب المدى بين الأجهزة الخلوية (NFC)، مع توفير خدمة التأكد من الرصيد وتوفير سجل للتحويلات المالية عبر محفظة أمنية الرقمية.